Skip links

وزيرة التجهيز والإسكان تعاين تقدم انجاز عدد من مشاريع البنية التحتية بولاية الكاف

اطلعت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان اليوم الجمعة 02 فيفري 2024، خلال زيارة العمل الميدانية التي أدتها إلى ولاية الكاف رفقة المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية الكاف السيّد نزار الجمعاوي ، على سير أشغال عدد من مشاريع البنية التحتية بالجهة حرصا على الدفع في نسق إنجازها ومتابعة مدى احترام آجال تنفيذها.

ورافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة، المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني السيّد أحمد عز الدين والمديرة العامة لوحدة انجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس كريم الباجي ومدير المياه العمرانية السيّد نجيب بن شيخة والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بالكاف السيّد صادق رجب والسيّدة والسادة نواب مجلس الشعب الممثلين لولاية الكاف وإطارات وحدة متابعة انجاز المشاريع الممولة من الصندوق العربي للانماء الإجتماعي والاقتصادي وثلة من إطارات الوزارة مركزيا وجهويا والسلط المحلية.

حيث اطلعت السيّدة الوزيرة في مستهل زيارتها على تقدم أشغال القسط الأول من مشروع تهذيب الطرقات المرقمة ضمن مشروع تعصير البنية الأساسية الذي يشمل تهذيب الطريق الجهوية رقم 60 على طول 39 كلم وتهذيب الطريق الجهوية رقم 78 على طول 7 كلم الرابطة بين منطقتي برج العيفة والخروبات بمعتمدية الكاف الشرقية.

وفي إطار تنفيذ برنامج الجيل الأول من برنامج تهذيب وادماج الاحياء السكنية قامت السيّدة الوزيرة بزيارة مشروع حيّي الشريشي وبئر الثلج بولاية الكاف الذي أنجزته وكالة التهذيب والتجديد العمراني بكلفة جملية تقدر كلفته بحوالي 3.853 مليون دينار على مساحة تقدر ب 5700 متر مربع.

ويحتوي المشروع على ملعب حي بالعشب الاصطناعي ومسرح الهواء الطلق ومسالك صحية وأيضا حدائق أطفال مجهزة وفضاءات الانترنات وفضاءات استراحة بالإضافة إلى إنجاز عناصر البنية الأساسية وعنصر تحسين المسكن وإنتفع به حوالي 10600 ساكن.

كما اطلعت السيّدة الوزيرة خلال تحولها إلى معتمدية قلعة سنان على تقدم مشروع أشغال تدعيم بالخرسانة الاسفلتية للمسلك الريفي مائدة يوغرطة على طول 07 كلم والذي يندرج ضمن برنامج الصيانة الدورية لشبكة المسالك الريفية لسنة 2023 وفي إطار تدعيم السياحة الداخلية وتنشيطها.

وعاينت السيّدة الوزيرة تقدم أشغال مشروع حماية مدينة الطويرف من الفيضانات الذي بلغت نسبة إنجازه حوالي 40 بالمائة بكلفة جملية تقدر بحوالي 6 مليون دينار، ويتكون المشروع من انجاز مسيلات بقياسات مختلفة وتعديل الجزء السفلي من الوادي على طول 2 كلم وانجاز قنال حزامي من الخرسانة أسفل جبل الرصاص وانجاز عدد 05 منشآت عبور بقيسات مختلفة وعدة منشآت مائية مختلفة. وأوصت السيّدة الوزيرة بمزيد استحثاث نسق إنجاز هذا المشروع وضمان اتمامه بالجودة المطلوبة.

وفي ختام زيارتها اطلعت السيّدة الوزيرة على مشروع بناء منشأة فنية على وادي مليز بالطريق الجهوية رقم 72 بمعتمدية الطويرف، وأكدت خلال معاينتها تقدم الأشغال على مزيد استحثاث نسق الإنجاز لأهمية هذه الطريق في تسهيل تنقل مواطني الجهة وتحسين البنية التحتية بالمنطقة.

هذا وشددت السيّدة الوزيرة على أهمية هذه المشاريع الطرقية في تطوير شبكة الطرقات وأهمية ذلك في تنشيط الدورة الاقتصادية بالجهات الداخلية وجددت تأكيدها على ضرورة مزيد الدفع بنسق الإنجاز لاستكمال مختلف هذه المشاريع في أحسن الآجال وبالجودة المطلوبة.

لمزيد التفاصيل

+40

Voir les statistiques

Booster une publication

Toutes les réactions :

175175

Recherche