Skip links

المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية لبلدية رمادة ومنطقتي بئر ثلاثين وبني مهيرة بولاية تطاوين

في إطار العمل التشاركي ومعاضدة وزارة التجهيز والإسكان لجهود البلديات في إتمام دراسات إعداد أو مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية، والتسريع في المصادقة عليها، باعتبارها أداة فعالة في تحقيق التنمية المندمجة والمستدامة والتصرف الرشيد في المجال العمراني وتحسين ظروف العيش، تمت بولاية تطاوين المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية لبلدية رمادة ومنطقة بئر ثلاثين ومنطقة بني مهيرة. كما ستتم المصادقة على مثال التهيئة العمرانية لبلدية البئر الأحمر في الأيام القادمة.
وستساهم هذه الأمثلة العمرانية في الحد من التوسع العمراني السريع والبناء الفوضي والحد من التمدد العمراني غير المنظم على حساب الأراضي الفلاحية والمنظومة البيئية والامتداد في مجاري الاودية الذي يمثل خطر على المساكن والمتساكنين بالجهة.
وتدعو وزارة التجهيز و الإسكان في هذا الإطار أن تحرص كل البلديات بكامل ولايات الجمهورية على إنهاء مراجعة أو إعداد أمثلة التهيئة العمرانية التي بعهدتها لدفع الاستثمار بالبلاد، وتضع الوزارة مصالحها المختصة على المستوى المركزي والجهوي على ذمة كل البلديات المعنية لإنهاء مراجعة أو إعداد هذه الأمثلة في أقرب الآجال و تؤكد الوزارة على الصبغة الاستعجالية لهذا الموضوع.

لمزيد التفاصيل

Recherche