Skip links

اجتماع لجنة القيادة لبرنامج أحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس

ترأست السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، اليوم الإثنين 24 جوان 2024، اجتماع لجنة القيادة لبرنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس، وذلك بحضور السيّد نجيب السنوسي المدير العام للإسكان وبحضور أعضاء لجنة القيادة وأعضاء وحدة متابعة البرنامج وممولي البرنامج وثلة من إطارات الوزارة.

وخصصت الجلسة لمتابعة مدى تقدم انجاز برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة وتقدّم طلبات العروض المتعلقة بإعداد الدراسات ومتابعة أشغال التدخل بـالـ 10 بلديات التي يشملها هذا البرنامج وهي بلديات سوسة ونفطة والقيروان ونابل والمنستير ورادس ومدنين وقليبية ورأس جبل وعوسجة.

كما تم خلال الجلسة التطرق إلى مختلف الإشكاليات التي تعترض هذا البرنامج ومناقشة الحلول العملية لتجاوزها وضمان حسن تنفيذه.

وأكدت السيّدة الوزيرة على أهمية التنسيق المتواصل واليومي بين وحدة متابعة البرنامج وأعضاء لجنة القيادة ومختلف الهياكل المتدخلة وخاصة منها البلديات ومزيد إيلاء هذا البرنامج الأهمية التي يستحقها، كما شددت على ضرورة التسريع في مختلف الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذا البرنامج واحترام الآجال المتفق عليها وبالجودة المطلوبة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى التدخل في المراكز العمرانية القديمة ذات القيمة التراثية والمعمارية وذلك لتحسين ظروف عيش المتساكنين بداخلها والنهوض بالأنشطة الاقتصادية وتعزيز النشاط الثقافي والسياحي بها.

لمزيد التفاصيلhttps://www.facebook.com/MinEquip/posts/pfbid0kCmaHddFiVnnUv5EiywnfQyEpyDJVTVpXViwMjxzUCTd3541JQfhqyZgkyqmHKXvl

Recherche