Skip links

وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تعاين تقدم سير أشغال مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة

تحولت اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، إلى حضيرة مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بـ2×4 مسارات من أجل معاينة تقدم الأشغال وذلك في إطار الزيارات الميدانية الدورية التي تقوم بها لمتابعة تقدم أشغال المشاريع تحت إشراف وزارة التجهيز والإسكان.

وقد رافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة والي بن عروس السيّد عز الدين شلبي والمدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان ببن عروس السيّد عبد الحميد بوقديدة والسيّد خالد الأطرش مدير الأشغال الكبرى ورؤساء المشروع المكلفين بمتابعة انجاز أقساطه والمقاولات المكلفة بالإنجاز ومكاتب الدراسات وعدد من إطارات الوزارة.

وعاينت السيّدة الوزيرة تقدم سيّر انجاز أشغال المشروع في أقساطه الخمس : الأول على مستوى السكة الحديدية (Saint Gobain) والثاني على مستوى محول الكبارية والثالث على مستوى مستشفى الحروق البليغة والرابع على مستوى محول بئر القصعة والخامس على مستوى محول اليهودية، حيث تجاوزت النسبة الإجمالية لإنجاز المشروع 50%.

كما اطلعت السيّدة الوزيرة على بعض الاشكاليات التي مازالت تعترض بعض الأقساط خاصة منها العقارية وتلك المتعلقة بتحويل شبكات المستلزمين العموميين والإجراءات المستوجب اتخاذها لحلحتها واستكمال المشروع في أحسن الظروف.

هذا وشددت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري على ضرورة مزيد استحثاث نسق الإنجاز والالتزام بالآجال المتفق عليها.

كما أوصت السيّدة وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، الإدارة بضرورة المتابعة اليومية الدقيقة لاستحثاث تقدم الأشغال وحثّت المقاولات المكلفة على تعزيز الحظيرة بالإمكانيات اللوجستية والبشرية اللازمة لتلافي التأخير في الإنجاز ، حيث أن المشروع بصدد الانجاز داخل منطقة عمرانية بها حركة مرورية كثيفة.

وسيساهم هذا المشروع النموذجي في تعصير شبكة الطرقات المهيكلة وتخفيف الاختناق المروري بتونس الكبرى وسيربط هذا المشروع منطقة مستشفى الحروق البليغة ببن عروس بمداخل المروج ومدخل تونس العاصمة مرورا بمنطقة جبل جلود لتنتهي بشارع قنطرة الجمهورية بالعاصمة. كما سيمكن من تخفيف الاكتظاظ المروري على مستوى مختلف التقاطعات وتحسين السيولة حيث تفوق حركة المرور على هذا المستوى 150 ألف عربة يوميا، بالإضافة الى المساهمة في تحسين جودة الحياة لسكان الضاحية الجنوبية وتحسين سيولة الحركة المرورية بالنسبة للوافدين إلى العاصمة عبر مدخلها الجنوبي.

لمزيد التفاصيل https://www.facebook.com/MinEquip/posts/pfbid035LSm6iiNB5Fmrw4Qqs9c8nsFy9aAUqF6AWCSMD1LdBVTLqGaX6YeYX5oUq1hGvCVl

Recherche