Skip links

وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تشرف على موكب تسليم 178 مسكنا اجتماعيا فرديا بمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية بولاية سيدي بوزيد

في إطار مواصلة تسليم المساكن الإجتماعية الجاهزة بمختلف ولايات الجمهورية، أشرفت صباح اليوم الجمعة 14 جوان 2024، وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، رفقة والي سيدي بوزيد السيّد عبد الحليم حمدي والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بسيدي بوزيد السيّد سامي الحمروني، على موكب تسليم 178 مسكنا اجتماعيا فرديا بمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية بولاية سيدي بوزيد.

وتم تخصيص عدد من هذه المساكن الاجتماعية سيتم تسليمها لعائلات شهداء المؤسسة العسكرية والأمنية.

كما حضر هذا الموكب الرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني السيّد أحمد عزالدين والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي السيّدة سندس الباجي كريم ومعتمد سيدي بوزيد الشرقية السيّد رمزي منصوري ومعتمد سيدي بوزيد الغربية السيّد صالح الذيبي وعدد من نواب مجلس الشعب ممثلي ولاية سيدي بوزيد وإطارات وكالة التهذيب والتجديد العمراني وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

ويتكون المشروع من 178 مسكنا اجتماعيا فرديا وتبلغ مساحة كل مقسم 122 م2 وتبلغ المساحة المغطاة لكل مسكن 49.5 م2 حيث يتكون من قاعة استقبال وغرفة ومطبخ وبيت استحمام مع قابلية التوسيع بالإضافة إلى مساحات مخصصة لفضاء ترفيهي للأطفال ومنطقة خضراء وعدد 02 محول كهربائي.

وقد شمل المشروع تهيئة تقسيم مجمع الأمل.

كما أن هذا المشروع يقع بالقرب من جميع المرافق الأساسية والترفيهية على غرار المؤسسات التربوية والتعليمية وملعب معشب اصطناعي.

وأشرفت وكالة التهذيب والتجديد العمراني على إنجاز هذا المشروع بتمويل من ميزانية الدولة وبكلفة أشغال تناهز 10,7 مليون دينار ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

وفي إطار حرص وزارة التجهيز والإسكان على الاقتصاد في الطاقة في مختلف المشاريع السكنية التي تشرف على إنجازها وفي إطار التعاون بين مصالح الوزارة والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، تم تركيز مصابيح مقتصدة في الطاقة بهذه بالمساكن.

وتجدد وزارة التجهيز والاسكان بالمناسبة، أنه سيتم توزيع كل المساكن الإجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها حال إنهاء إعداد القائمات النهائية والتدقيق فيها بكل عناية من قبل اللجان الجهوية تحت إشراف السادة الولاة.

لمزيد التفاصيلhttps://www.facebook.com/MinEquip/posts/pfbid0wP378ncdoSdNLNJ4WUv2TfSKyRJAkQi8Hdv8GNyEJtubcnhugypovd4oGysCUsSnl

Recherche