Skip links

الانطلاق في مشروع التعاون الفني التونسي-الياباني في مجال صيانة المنشأت الفنية

في إطار التعاون الفني بين وزارة التجهيز والإسكان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، تولي المدير العام للجسور والطرقات بوزارة التجهيز والإسكان السيد صلاح الزواري، يوم الأربعاء 29 ماي 2024، بإمضاء محضر جلسة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، للانطلاق في مشروع التعاون الفني التونسي- الياباني في مجال صيانة المنشأت الفنية.

ويندرج هذا المشروع ضمن إتفاقية التعاون الفني بين الحكومتين التونسية واليابانية التي تم إمضاءها خلال القمة الإفريقية اليابانية الثامنة TICAD 8 التي تم تنظيمها في تونس خلال شهر أوت 2022.

ويهدف هذا المشروع إلى تطوير منظومة التصرف وصيانة الجسور التي ترجع بالنظر لوزارة التجهيز والإسكان من خلال الدعم الفني للوكالة اليابانية للتعاون الدولي قصد إنشاء بنك معطيات ودليل للتصرف ومتابعة عمليات التفقد والصيانة للجسور.

كما سيتم تبعا لهذا التعاون، تعيين فريق خبراء متعدد الاختصاصات من طرف الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الذين سيعملون لمدة تناهز الثلاث سنوات مع نظرائهم بالإدارة العامة للجسور والطرقات عبر نقل خبراتهم لهم وتحقيق أهداف المشروع طبقا لخطة العمل التي تم برمجتها.

كما سيتم من خلال هذا المشروع اقتناء بعض المعدات والتجهيزات العصرية لتفقد الجسور وكذلك دورات تكوينية وورشات عمل مخصصة لإطارات وزارة التجهيز والإسكان قصد الاستفادة من التقنيات والتكنولوجيات والمعارف اليابانية في المجال وتكوين إطارات في مجال تفقد وصيانة المنشآت الفنية.

لمزيد التفاصيل https://www.facebook.com/MinEquip/posts/pfbid0CF8cazQBo2Vb49HQvq9L5EzZzbyGda7AnGUusdmKoz7TpQZCx3oesdRwWvwyVw9Rl

Recherche