Skip links

جلسة عمل لتقديم بوابة الخدمات على الخط لوزارة التجهيز والإسكان

في إطار رقمنة العمل الإداري ووضع الخدمات على الخط بوزارة التجهيز والإسكان، انعقدت اليوم الخميس 13 جوان 2024، جلسة عمل تحت إشراف السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، خصصت لتقديم بوابة الخدمات على الخط وعددها 16 خدمة إدارية.

وحضر هذه الجلسة رئيس الديوان السيّد برهان حميدة والسيّد قيس بالضياف المدير العام للحوكمة والسيّد مصباح الخرايفي مدير عام البنايات المدنية والسيّد نور الدين سليم مكلف بمأمورية بالديوان والسيّد حامد الطوزي مدير الإعلامية وعدد من إطارات الوزارة.

وتم خلال الجلسة عرض الخدمة الإدارية المتعلقة بالحصول على التراخيص الخاصة بمقاولات البناء والأشغال العمومية والتي ستبسط الإجراءات للمتعاملين مع الإدارة وتعفيهم من عبء التنقل إلى الوزارة لتقديم المعطيات المطلوبة للحصول على التراخيص. كما ستمكن من مراقبة الإمكانات البشرية والمادية والمالية لأصحاب التراخيص المعنية.

وأوصت السيّدة الوزيرة في هذا الصدد، بالتسريع في وضع هذه الخدمة على الخط للمتعاملين مع الإدارة في أقرب الآجال الممكنة وذلك بالتنسيق مع أهل المهنة، كما دعت إلى القيام بحملات إعلامية وتحسيسية لأهل المهنة للانخراط في هذه العملية التي تندرج في الإستراتيجية الوطنية الرامية لرقمنة الخدمات الإدارية ودعما لمجهود الدولة في الانتقال الرقمي ضمانا لمزيد الشفافية والنجاعة خلال انجاز المشاريع العمومية وترسيخ قيم إدارة عصرية شفافة وناجعة لخدمة المواطن والإدارة على حد السواء.

لمزيد التفاصيلhttps://www.facebook.com/MinEquip/posts/pfbid02u8e42pCfjXGQeVP8C2n7sDWCQwUJtUwrKCFNAJL71fhuyQRHWFBUdMF18DMCsSRCl

Recherche