Skip links

وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تعاين تقدم تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية بولاية سيدي بوزيد

عاينت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيّدة سارة الزعفراني الزنزر ي اليوم الجمعة 14 جوان 2024، خلال زيارة عمل أدتها إلى ولاية سيدي بوزيد لمتابعة تقدم سير تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية للطرقات.

ورافق السيدة الوزيرة في هذه الزيارة والي الجهة السيّد عبد الحليم حمدي والمدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس باجي كريم والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بسيدي بوزيد السيّد سامي الحمروني وعدد من نواب مجلس الشعب ممثلي الجهة وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

وفي مستهل الزيارة الميدانية، عاينت السيّدة الوزيرة تقدم أشغال تهذيب الطريق المحلية رقم 889 من ن ك 0 إلى ن ك 25 الرابطة بين الهيشرية و بير الحفي والطريق المحلية رقم 891 من ن ك 15 إلى ن ك 33 الرابطة بين الرقاب وحدود ولاية صفاقس باتجاه بير علي بولاية سيدي بوزيد، وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال 12% بكلفة حوالي 54.2 مليون دينار بتمويل من البنك الافريقي للتنمية.

وسيسهل مشروع تهذيب الطريق المحلية رقم 889 حركة المرور من مدينة بير الحفي إلى مدينة الهيشرية و ربط التجمعات السكنية الريفية على غرار قرى الفتح و بير عمامة

في حين سيسهل مشروع تهذيب الطريق المحلية رقم 891 حركة المرور من مدينة الرقاب إلى مدينة بير علي و ربط التجمعات السكنية الريفية على غرار قرى فرش غريب ،أولاد عيوني والمخافظية.

وأوصت السيّدة الوزيرة بالحرص على حسن متابعة تنفيذ هذه المشروع قصد استكمال أشغاله في الآجال المتفق عليها وحسب المواصفات الفنية التعاقدية لاهميته في تطوير البنية التحتية للطرقات بالجهات الداخلية وربط الجهات ببعضها البعض وتسهيل عملية التنقل وتسهيل حركة المرور.

وشملت الزيارة الإطلاع على تقدم بناء جسر بالطريق المحلية رقم 892 على وادي الناظور بمعتمدية منزل بوزيان، وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال 85% بكلفة حوالي 8.8 مليون دينار.

ويهدف هذا المشروع إلى ربط معتمدية منزل بوزيان بالطريق الجهوية رقم 83 عبر الطريق المحلية رقم 892 على مستوى ن.ك 16 بوادي الناظور و تسهيل حركة المرور من و إلى الجهتين عند فيضان الوادي المذكور, كما سيسهل هذا الجسر حركة المرور من مدينة منزل بوزيان إلى التجمعات السكنية الريفية بجنوب الولاية على غرار قرى الخرشف والخروبة الرميلية والبكاكرية.

وتتضمن الأشغال إنجاز جسر على وادي الناظور بن.ك 16 بطول 180 م وإنجاز الطبقات المهيكلة لوصلات الجسر وأشغال التتريبات العامة والتغليف السطحي وإنجاز الحواشي وتصريف مياه الامطار والتشوير الافقي وتركيز العلامات المرورية.

ودعت السيّدة الوزيرة إلى استحثاث نسق الانجاز وإتمام بقية أشغال الجسر في الآجال المحددة وبالجودة المطلوبة نظرا لأهميته في التخفيف من حدة الاكتضاظ وتسهيل حركة المرور وضمان سلامة وانسيابية تنقل المواطنين بالتجمعات السكنية الريفية.

وفي ختام الزيارة استمعت السيّدة الوزيرة إلى مشاغل عدد من أعضاء المجلس الجهوي بالجهة بخصوص تدعيم بعض المسالك الريفية بالمناطق السقوية بجهة الهيشرية والرقاب والتي تساهم في فك العزلة على المواطنين، حيث أكدت في هذا السياق أنه إضافة إلى برامج وزارة التجهيز والإسكان في إنجاز المسالك الريفية هناك برامج أخرى تتولى فك العزلة بالمناطق السقوية على غرار برامج المجلس الجهوي وبرامج التنمية المندمجة.

لمزيد التفاصيلhttps://www.facebook.com/MinEquip/posts/pfbid022eHA5F6ibRpLtnK34oJRyy3KKG5DYZAVwKtrbbFpJVtwX1fuchu8BuPbTQWrDuubl

Recherche