الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.02.15

تحت إشراف وزير التجهيز وشيخ مدينة تونس : التوقيع على مثال التهيئة العمرانية لبلدية تونس

(مكتب الاتصال والإعلام)

تم صباح يوم الأربعاء 15 فيفري 2017 بمقر وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية التوقيع على مثال التهيئة العمرانية لبلدية تونس الذي تم بمقتضاه مراجعة مثال التهيئة العمرانية الجاري به العمل والمصادق عليه منذ سنة 1991 وذلك في إطار رسم آفاق للتطور العمراني المنظم لمدينة تونس يستجيب لتطلعات متساكنيها ولمتطلبات العصر والحداثة.

وأشرف على التوقيع السيّد محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والسيّد سيف الدين الأصرم شيخ المدينة ورئيس النيابة الخصوصية لبلدية تونس بحضور السيّدة روضة العربي مديرة التعمير وعدد من إطارات الوزارة والبلدية.

وقد استوفى مشروع مراجعة مثال التهيئة العمرانية لبلدية تونس جميع إجراءات الاستشارة الإدارية والاستقصاء العمومي والمصادقة النهائية عليه من طرف المجلس البلدي خلال دورته المنعقدة في 18 جانفي 2017.

وسيتم إحالة مشروع الأمر الحكومي إلى رئاسة الحكومة قصد الاستصدار حتى يدخل حيّز التنفيذ بمقتضى صدوره بالرائد الرسمي في أقرب الآجال.

ومن أهم أهداف مراجعة مثال التهيئة العمرانية لبلدية تونس، تدعيم موقع مدينة تونس كعاصمة سياسية واقتصادية وثقافية وكقطب عمراني ذا أهمية على المستوى الوطني والإقليمي، والتشجيع على تجديد وإعادة بناء بعض المناطق المركزية القائمة لجعلها مراكز عمرانية ذا إشعاع وطني ،متميزة بخصوصيات عمرانية حديثة وضمان تناسق وتلاؤم المشهد العمراني العام للمدينة والاستغلال الأفضل للعقارات وتوازن البرمجة العمرانية، لتستوعب الطلبات العديدة للخواص والمستثمرين.

كما تم اعتماد التكثيف العمراني من خلال تعميم الطابق الثاني على جميع التراب البلدي وإمكانية برمجة البناء العمودي على الطرقات الرئيسية وإدماج المشاريع المهيكلة المبرمجة بالمدينة وضمان تناسق التهيئة العمرانية لبلدية تونس مع بقية المدن المجاورة والعمل على تنظيم الفضاء العمراني والتحكم فيه قصد الحد من ظاهرة البناء الفوضوي مع الأخذ بعين الاعتبار للمشاريع والطرقات السريعة والجهوية والمحاولات المنجزة.


| | | ع+  ع-

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

  

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top