الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.08.02

بحضور جميع المديرين الجهويين للتجهيز : جلسة عمل استعدادا لموسم الأمطار

(مكتب الاتصال والإعلام)
استعدادا لموسم الأمطار وللتوقي من الفيضانات، التأمت يوم 01 أوت 2017 جلسة عمل تحت إشراف السيّد محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية للنظر في استعدادات الوزارة لموسم الأمطار خصوصا جهر وتنظيف المنشآت المائية، وذلك بحضور المديرين الجهويين للتجهيز بجميع ولايات الجمهورية والمدير العام للإدارة العامة الجسور والطرقات ومدير إدارة المياه العمرانية ومدير إدارة المعدات وعدد من إطارات الوزارة.
وتم خلال هذه الجلسة استعراض جميع برامج إدارة المياه العمرانية لحماية المدن من الفيضانات وتدخلها على مستوى 22 ولاية بكلفة جملية تقدر بحوالي 7 مليارات تتعلق بجهر الأودية وتنظيفها وجهر منشآت الحماية من الفيضانات.
كما قام خلال الجلسة عدد من المديرين الجهويين بعرض أهم الإشكاليات التي تعترض تنفيذ أشغال جهر وتنظيف المنشآت المائية على الطرقات المرقمة.
وأكد الوزير بالمناسبة على ضرورة استحثاث نسق تنفيذ المشاريع التي بصدد الانجاز والتسريع في انطلاق أشغال المشاريع المبرمجة خاصة في الجهات التي تتطلب التدخل العاجل.
كما دعا الوزير إلى مزيد العناية بشبكات تصريف مياه الأمطار على مستوى الطرقات المرقمة والمنشآت ذات الصلة بالإضافة إلى مزيد جهر وتنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار التابعة للبلديات إلى حين النظر في مسألة التحكم في مياه السيلان بصفة عامة.
وفي ختام الجلسة حثّ الوزير جميع المديرين الجهويين على وجوب مزيد تكثيف المجهودات والعمل على إنجاح مشاريعهم بالجهة سواء تتعلق بحماية المدن من الفيضانات أو مشاريع الطرقات والبنية التحتية.
وللتذكير فإن الوزارة قامت إلى حدود جويلية 2017 بجهر وتنظيف حوالي 780 كلم من القنوات والمسيلات ومجاري المياه والأودية بمختلف الأحجام والمجاري الفرعية التي لها علاقة بمنشآت الحماية من الفيضانات كما شرعت في جهر وتنظيف أحواض تجمع المياه بتونس الكبرى والتي يفوق عددها 15 حوضا بمساحة جملية تقدر بحوالي 40 هكتار.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top