الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.08.03

وزير التجهيز يؤكد : حكومة الوحدة الوطنية حريصة على دخول الطريق السيارة صفاقس-قابس حير الاستغلال وموفى أوت فتح حوالى 100 كلم من المشروع

(مكتب الاتصال والإعلام)
أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد الصالح العرفاوي خلال المعاينة الميدانية التي قام بها اليوم لأقساط مشروع الطريق السيارة صفاقس-قابس الستة، أنه من المنتظر فتح جزء أولي من المشروع يتكون من القسط 1و2 من سيدي صالح إلى المحرص على طول 42 كلم والقسط 5 و6 من قابس إلى الصخيرة أيضا على طول 54 كلم، اي حوالي 100 كلم موفى شهر أوت الجاري.
وأوضح الوزير ان هذا القرار سيتم تفعيله بعد عرضه على مجلس وزاري وبعد التشاور مع جميع الأطراف المتدخلة في هذا المشروع من وزارات الداخلية والنقل والسلط المحلية.
وشدد الوزير على ضرورة احترام قواعد السلامة المرورية لمستعملي الطريق مباشرة بعد دخول الجزء المذكور حيز الاستغلال باعتبار انه سيتم استعمال قوانين الطرقات العادية إلى حين إستكمال تركيز جميع تجهيزات السلامةالمرورية بما في ذلك تركيز زلاقات الامان بالأراضي الوسطى للمشروع.
ودعا الوزير كافةالمشرفين على هذ المشروع من مقاولين ومهندسين واطارات مركزية وجهوية إلى ضرورة مزيد تظافر الجهود وتعزيز فرق العمل لاستحثاث الأشغال وتوفير الظروف الملائمة لفتح الجزء الأولي الذي تم التعهد به.
وبين الوزير مشروع الطريق السيارة صفاقس-قابس هو مشروع وطني تعمل الحكومة على استكمال اشغاله في احسن الظروف مع ضمان حقوق المواطنين باعتباره يحقق مصلحة إقتصادية واجتماعية كبرى ولذلك يتعين على جميع الأطراف الالتزام بتعهداتها.


| | | ع+  ع-

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

  

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top