الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.08.04

برنامج تعصير الطرقات داخل المناطق البلدية‎

في إطار تحسين ظروف العيش داخل المدن وإعتبارا للحالة المتردية التي أصبحت عليها شبكة الطرقات داخل العديد من المناطق البلدية بسبب غياب الصيانة الدورية من ناحية وضعف الإمكانيات المادية والبشرية للبلديات من ناحية أخرى، تم إقرار إنجاز برنامج لتعصير الطرقات داخل المناطق البلدية من قبل السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة.
وقد تم تكليف وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية كصاحب مشروع بإنجاز هذا البرنامج والتي فوضت بدورها تنفيذ جميع مراحله، من دراسات وإبرام الصفقات والقيام بالأشغال إلى وكالة التهذيب والتجديد العمراني وذلك إعتبارا لما إكتسبته من خبرة ونجاعة في تنفيذ مشاريع البنية الأساسية.
ويعنى هذا البرنامج في مرحلته الأولى، بتعصير الطرقات داخل 72 بلدية، بحساب 03 بلديات من كل ولاية (بلدية كبرى وبلدية متوسطة وبلدية صغرى) بكلفة جملية تقدر بـ 216 مليون دينارا، يتم تمويلها عن طريق ميزانية الدولة.
وتتمثل الأشغال أساسا في التدخل لتعصير الطرقات والتنوير العمومي والتشجير، وذلك بمعدل إعادة هيكلة 15 كيلومتر من الطرقات بالنسبة للبلدية الكبرى و10 كيلومتر بالنسبة للبلدية المتوسطة و03 كيلومتر بالنسبة للبلدية الصغرى.
علما وأنه قد تم إختيار البلديات المعنية وتحديد مناطق التدخل بها بالتشاور مع السلط الجهوية والمحلية وذلك تكريسا لمبدإ المقاربة التشاركية. وستنطلق الأشغال في غضون شهر أوت الحالي.


| | | ع+  ع-

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top