الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.11.24

وزير التجهيز يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي حول "دليل المتصرف العمومي لاجتناب أخطاء التصرف"

(مكتب الاتصال والإعلام)
أشرف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي صباح اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017، على افتتاح اليوم التحسيسي حول "دليل المتصرف العمومي لاجتناب أخطاء التصرف"، من تنظيم الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية بمشاركة منظمة "فريديريش إيبارت" وبحضور رئيس الهيئة السيّد كمال العيادي والسيد Henrik Meyer الممثل المقيم لمنظمة "فريديريش إيبارت" بتونس وعدد من الخبراء في مجال مراقبة أخطاء التصرف وعدد من إطارات الوزارة.
وفي كلمته، توجه وزير التجهيز بالشكر إلى رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، وكافة الإطارات العاملين بها على تنظيمهم لهذا الملتقى لفائدة إطارات الوزارة.
كما أكد الوزير أن هذا اليوم التحسيسي يمثل فرصة هامة للاطلاع على مضامين "دليل المتصرف العمومي لاجتناب أخطاء التصرف"، وهو مرجع قيم، سهرت على إنجازه مصالح الهيئة، وحرصت منذ فترة على نشره وشرح وتبسيط مضمونه خاصة لفائدة المتصرفين العموميين، وذلك بهدف اطلاعهم على النقائص الاخلالات التي تشوب حوكمة الإنفاق العمومي، ومساعدتهم على التوقي من أخطاء التصرف وتفاديها.
وأضاف أن هذا المرجع سيكون له أثر إيجابي وملموس لتأسيس منظومة متكاملة للتصرف العمومي قوامها تغليب الجانب الوقائي والتعديل على الجانب الردعي والزجري،وسيوحد المفاهيم ويرفع اللبس عن بعض الإجراءات والممارسات المغلوطة، في سبيل إصلاح قواعد التصرف العمومي وترشيد استهلاك المال العام وحسن التصرف فيه.
وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بادرت منذ إعداد دليل المتصرف العمومي في ماي 2017، إلى نشره على موقعها الرسمي وإتاحة إمكانية الاطلاع عليه لكافة المصالح الجهوية والمركزية للوزارة والمنشآت الراجعة إليها بالنظر واعتماده كمرجع وسند لتفادي أخطاء التصرف، وذلك إيمانا منها بأهمية التوقي من الوقوع في أخطاء التصرف.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top