الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2018.01.04

جلسة عمل حول بعث برنامج لإحياء المدن العتيقة بتونس

(مكتب الاتصال والإعلام)
بعث برنامج لإحياء المدن العتيقة بتونس، كان محور جلسة عمل انعقدت صباح اليوم الخميس 4 جانفي 2018 تحت إشراف السيّد محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وبحضور السيّد نجيب السنوسي المدير العام للإسكان وممثلين عن وزارات المالية والسياحة والتنمية والثقافة والشؤون المحلية والبيئة وعدد من إطارات الوزارة.
ويهدف هذا البرنامج إلى التدخل في المناطق العمرانية القديمة بغاية تهذيبها وضمان إدماجها الاقتصادي والاجتماعي في إطار خطة شاملة تندرج ضمن المخطط الخماسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية 2016-2020.
وسيتم إحداث لجنة صلب وزارة التجهيز تتولى متابعة سير هذا البرنامج بالتنسيق مع مختلف المتدخلين المعنيين وذلك حرضا على حسن تنفيذه.
وأكد الوزير على ضرورة معاضدة الجهود من أجل الإسراع في الانطلاق في تنفيذ هذا البرنامج لأهميته في المحافظة على التراث الوطني وإحداث واقع ايجابي لدى المتساكنين يساهم في تغيير واقعهم الاجتماعي والاقتصادي إلى الأفضل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يأتي بعد نجاح البرنامج النموذجي للتدخل في تهذيب 4 مدن عتيقة وهي سوسة والقيروان وصفاقس وتونس، الذي تولت انجاز أشغاله وكالة التهذيب والتجديد العمراني تحت إشراف وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top