Français    English    عربي

كلّ الأخبار

دخول الجزء الثاني من مشروع السلامة المرورية الطريق الوطنيّة رقم 1 حيز الاستغلال (مفترق بومهل الزهراء)

|   الأحداث في صور

(مكتب الاعلام والاتصال)
تولى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي بحضور والي بن عروس، صباح يوم الجمعة 7 سبتمبر2018، افتتاح الجزء الثاني من مشروع تهيئة وتأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم1، الممتد من ن.ك. 10,760 إلى ن.ك. 14,900 (من مفترق بومهل إلى مفترق الزهراء) أمام حركة المرور.
ويتكون هذا الجزء من المشروع الذي قدرت تكلفة إنجازه حوالي (50) مليون دينار، من ثلاث (3) جسور بطول جملي يقدّر بـ2100 متر ومضاعفة الطريق على مستوى الجسور إلى 2x2 مسلك فوقي و2x2 مسالك جانبية و3x2 مسالك بين الجسور، إضافة الى تجديد شبكتي تصريف مياه الأمطار والتنوير العمومي وبناء الأرصفة والمفترقات الدوارنيّة والحواجز الوسطية بالخرسانة المسلّحة وبناء ممر علوي للمترجلّين.
وأكد الوزير ان مشروع تهيئة وتأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم 1 يعد من أهمّ مشاريع الطرقات المهيكلة لتونس الكبرى وهو يهدف بالأساس إلى الوقاية من حوادث الطرقات وتوفير السلامة المرورية اللازمة لمستعملي الطريق وسيمكّن من توفير أكثر سيولة لحركة المرور، كما يندرج في اطار تعصير البنية التحتية وتدعيمها من خلال انشاء شبكة من الطرق المهيكلة لتسهيل حركة النقل لجميع اصناف العربات.
وقد دخل الجزء الأوّل من مشروع تأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم 1 من ن.ك. 14,900 (مفترق بوقرنين بحمّام الأنف) إلى ن.ك. 22,600 (برج السدريّة) حيّز الإستغلال يوم 2 ماي 2018 ومن المؤمّل أن يدخل الجزء الثالث والأخير من المشروع أواخر سنة 2018.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design