Français    English    عربي

كلّ الأخبار

جلسة عمل لمتابعة إجراءات إصلاح أضرار الأمطار بولاية نابل

|   المستجدات

مكتب الإعلام والاتصال

أشرف يوم الثلاثاء 02 أكتوبر2018 ، وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي على جلسة عمل لمتابعة إجراءات إصلاح أضرار الأمطار التي لحقت بالطرقات والمساكن بولاية نابل بحضور كل من المدير الجهوي للتجهيز بنابل والمدير العام للجسور والطرقات والمدير العام للإسكان ومدير إدارة المياه العمرانية والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني وعدد من إطارات الوزارة.

وتم خلال الجلسة عرض جملة التدخلات التي ستقوم بها الوزارة وذلك بعد الانتهاء من معاينة الأضرار بكل المعتمديات في مجالي السكن والبنية التحتية.

وتم في مجال السكن تحديد قائمة المتضررين وفتح اعتمادات القسط الأول من طرف وزارة المالية وسيتم تمكين المنتفعين من القسط الأول من المنحة خلال الأيام القليلة القادمة.

وبخصوص الأضرار التي لحقت الطرقات والجسور بمختلف الجهات، تم تحديد طبيعتها وطبيعة التدخل فيها ،كما أن المصالح الفنية للوزارة بصدد إبرام الصفقات الخاصة بها.علما وأن بعض الأشغال المتأكدة جدا قد انطلقت بوسائل الوزارة.

وبخصوص التدخل لتهذيب الأحياء السكنية ستتولى وكالة التهذيب والتجديد العمراني التدخل في الأحياء المتضررة على غرار حي حشاد ببوعرقوب.وسيتم الإعلان عن طلب العروض للقيام بالدراسات الخاصة بها خلال هذا الشهر .

أما بخصوص جهر الأودية وتهيئتها وعلاوة على الأشغال التي تكفلت بها الوزارة بؤسائلها، ستتولى إدارة المياه العمرانية التدخل في مختلف معتمديات الجهة لإصلاح الأضرار الناجمة وذلك عن طريق إبرام صفقات مع مقاولات مختصة.

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design