Français    English    عربي

كلّ الأخبار

تعزيز علاقات التعاون بين تونس وفنزويلا في مجال السكن والسكن الاجتماعي

|   الأحداث في صور

استقبلت ظهر يوم الجمعة 24 جوان 2022، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، سعادة سفير فنزويلا بتونس السيد كارلوس فايو أسيفادو Carlos Feo Acevado، وذلك في إطار مهمة تشمل أساسا الإطلاع على التجربة التونسية في مجال السكن والسكن الاجتماعي خاصة.
وقد عبر الطرفان خلال اللقاء عن عمق علاقات التعاون والصداقة التي تجمع تونس وفنزويلا مؤكدين على مزيد دعمها وتطويرها خاصة في مجال السكن الاجتماعي.
وأكدت السيّدة الوزيرة بالمناسبة حرص الوزارة على توفير كافة الظروف الملائمة لتبادل التجارب والخبرات بين البلدين، من جانبه أكد السفير الفنزويلي أن هذا اللقاء يعد فرصة هامة للتباحث والاطلاع على الفرص التي يمكن أن يتم التعاون فيها.
وتم بالمناسبة عرض مختلف البرامج التي ينجزها البلدين في مجال السكن الاجتماعي، وقدم الجانب التونسي لمحة عن آليات التمويل والانتفاع بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي ومنظومة السكن في إطار نظام «الفوبرولوس 1 و2 و3» وإمكانية الاستئناس بهذه التجارب من الطرف الفنزويلي.
كما تم التطرق إلى فرص تشجيع الباعثين العقاريين التونسيين للعمل في شراكة مع الباعثين العقاريين بفنزويلا والتوجه نحو البلدان الإفريقية.
وحضر هذا اللقاء كل من السيّدة منانة حفناوي المديرة العامة للتخطيط والتعاون وتكوين الإطارات والسيّدة منية البصير المديرة العامة لوحدة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي والسيّدة منية الخميري مديرة بالإدارة العامة للإسكان والسيّدة إقبال المصراتي عن الديوان.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design