Français    English    عربي

كلّ الأخبار

خلال زيارته الميدانية لولاية نابل: وزير التجهيز والاسكان والبنية التحتية يعاين مشروع مضاعفة الطريق الجهوية رقم 27

|   الأحداث في صور

عاين السيد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية خلال زيارته يوم الاثنين 30 أوت 2021 لولاية نابل كل من القسط الأول والثاني لمشروع مضاعفة الطريق الجهوية رقم 27، والذي تقدر كلفته الجملية بـ100 مليون دينار. وبلغت نسبة تقدم أشغاله 50 بالمائة.
وتتمثل مكونات القسط الأول من المشروع في تهيئة طريق ذات ممرين في كل اتجاه (2×2 ممرات) على طول 15 كم بين مدينة نابل وقربة مع تركيز شبكة التنوير العمومي وتقوية الطريق العابرة لمدينة قربة على طول 4 كم وتهيئة عدد 15 مفترق دوراني وإنجاز عدد 03 جسور وإنجاز 28 منشأة مائية  لتصريف مياه الأمطار.
كما يتمثل القسط الثاني من المشروع في تهيئة طريق ذات ممرين في كل اتجاه على طول 26 كم بين مدينة قربة ومنزل تميم وتركيز شبكة التنوير العمومي وتقوية الطريق العابرة لمدينة منزل تميم على طول 2 كم مع إنجاز عدد 02 جسور على وادي شيبة على طول 77 متر وجسر على وادي لبنة على طول 42 متر، بالاضافة إلى إنجاز عدد 45 منشأة مائية لتصريف مياه الأمطار وتهيئة عدد 18 مفترق دوراني.
وبالمناسبة، أوصى السيد الوزير بالتنسيق مع كافة المستلزمين العموميين لتسريع أشغال تجديد الشبكات خاصة شبكات توزيع المياه التابعة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وشبكات التزويد بالغاز.
كما أكد على أهمية تدعيم العلامات المرورية العمودية قصد تأمين سيولة الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستعملي الطريق، داعيا إلى التسريع في نسق الانجاز حتى يتم إستغلال أجزاء هامة من الطريق في اقرب الأجال.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design